الفصل الدراسي كمكان اجتماعي وثقافي في ليليان هيلمانز ساعة الأطفال

محتوى المقالة الرئيسي

Prof. Hana Khlaif Ghena (Ph.D)

الملخص

تهدف هذه الورقة إلى استكشاف ديناميكيات القوة في كتاب ليليان هيلمان The Children’s Hour الذي يتعامل مع بيئة تعليمية نموذجية. إلى جانب كونها `` موقعًا لبناء المواطن الوطني '' ، ومكانًا تضمن فيه سلطات الدولة `` الحد الأدنى من المستوى المشترك للثقافة والتنشئة الاجتماعية '' ، فإن البيئات التعليمية ، كما تقول الورقة ، تقدم نظرة ثاقبة فريدة للبنية الاجتماعية والثقافية للمجتمع . نظرًا لأن هذه الإعدادات تؤثر على المجتمع ، وتتأثر هي نفسها به ، فإن مسرحية هيلمان تكشف الكثير عن المعلمين والإداريين والطلاب. المسرحية ، التي تدور أحداثها في مدرسة داخلية خاصة بالفتيات ، تخبر الكثير عن المجتمع الأمريكي في الثلاثينيات. لا ينصب تركيز هيلمان الأساسي على تقديم حلول للمشكلات والأسئلة المطروحة ، بل تطمح إلى لفت الانتباه إليها ورفع مستوى الوعي العام حول مخاطر إهمالها. تستند مناقشة الورقة إلى مفهومين رئيسيين: التعلم كتفاعل اجتماعي والتكاثر الاجتماعي.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
الفصل الدراسي كمكان اجتماعي وثقافي في ليليان هيلمانز ساعة الأطفال. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 24(101), 133-155. https://doi.org/10.35950/cbej.v24i101.6640
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

الفصل الدراسي كمكان اجتماعي وثقافي في ليليان هيلمانز ساعة الأطفال. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 24(101), 133-155. https://doi.org/10.35950/cbej.v24i101.6640