استراتيجيات التعلم لدى طالبات قسم رياض الأطفال وعلا قتها بالدافعية للتعلم
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يهدف البحث الحالي إلى التعرف على دافعية التعلم واستراتيجيات التعلم لدى عينة من طالبات قسم رياض الأطفال في كلية التربية الأساسية .
كما يهدف إلى كشف الفروق بين متوسط درجاتهم على مقياس الدافعية للتعلم واستراتيجياتها تبعاً لمتغير السنة الدراسية ، ونوع الشهادة .
وتم استخدام الأدوات الآتية: مقياس الدافعية للتعلم إعداد (بنترش) عام 1991 ، ومقياس استراتيجيات التعلّم إعداد (بنترش وآخرون) عام 1991 وذلك بعد التأكد من صدقهما وثباتهما وتكونت عينة الدراسة من(260) طالبة من طالبات قسم رياض الأطفال في كلية التربية الأساسية من الجامعة المستنصرية ، ومن أهم النتائج التي توصل إليه
تفاصيل المقالة
كيفية الاقتباس
استراتيجيات التعلم لدى طالبات قسم رياض الأطفال وعلا قتها بالدافعية للتعلم. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 21(90), 897-928. https://doi.org/10.35950/cbej.v21i90.6836
إصدار
القسم
مقالات العلوم الانسانية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.
كيفية الاقتباس
استراتيجيات التعلم لدى طالبات قسم رياض الأطفال وعلا قتها بالدافعية للتعلم. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 21(90), 897-928. https://doi.org/10.35950/cbej.v21i90.6836