الاستثمار والتسويق في حقوق النقل التلفزيوني والدعاية والاعلام الرياضي من وجهة نظر الهيئات الادارية لأندية بغداد

محتوى المقالة الرئيسي

أ.م.د. اسراء ياسين عبد الكريم
فرحان عبود كاظم

الملخص

تضمن البحث خمسة أبواب احتوى الباب الأول على مقدمة البحث وأهميته واهداف البحث بناء مقياس للاستثمار والتسويق الرياضي في حقوق النقل التلفزيوني والدعاية والاعلام الرياضي للهيئات الادارية لأندية بغداد الرياضية .والتعرف على واقع الاستثمار والتسويق في حقوق النقل التلفزيوني والدعاية والاعلام الرياضي لأندية بغداد  الرياضية استخدم  الباحث المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي وتمثل مجتمع البحث ب (432) رئيساً ونائبًا وعضواً  قام الباحث ببناء مقياس الاستثمار والتسويق الرياضي في حقوق النقل التلفزيوني والدعاية والاعلام الرياضي لأندية بغداد الرياضية لعمل الاندية  واعد الاستبانة الخاصة والعبارات لجمع البيانات، واعتمادها ، واستخدام الباحث بعض المراجع العلمية ذات الصلة والمقاييس السابقة بدأ الباحث بتطبيق المقياس على عينة البحث البالغة (208) اداريين موزعين على اندية بغداد البالغ عددها (48) ناديا مسجلا لدى وزارة الشباب واستنتج الباحث. ان اعضاء الهيئات الادارية لأندية بغداد الرياضية  يمتلكون مستوى متوسطاً في للاستثمار والتسويق الرياضي. وفي ضوء الدراسة التي تم التوصل إليها, يوصي الباحث الاستفادة من مقياس للاستثمار والتسويق الرياضي في حقوق النقل التلفزيوني والاعلام الرياضي للهيئات الادارية لندية بغداد الرياضية . وتنمية وتعزيز الثقافة الادارية بمجال للاستثمار والتسويق الرياضي للهيئات الادارية لأندية بغداد الرياضية.  

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
الاستثمار والتسويق في حقوق النقل التلفزيوني والدعاية والاعلام الرياضي من وجهة نظر الهيئات الادارية لأندية بغداد . (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 24(101), 553-571. https://doi.org/10.35950/cbej.v24i101.6865
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

الاستثمار والتسويق في حقوق النقل التلفزيوني والدعاية والاعلام الرياضي من وجهة نظر الهيئات الادارية لأندية بغداد . (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 24(101), 553-571. https://doi.org/10.35950/cbej.v24i101.6865