تأثير استخدام خرائط المفاهيم في تحصيل المخالفات والأخطاء في قانون لعبة كرة السلة
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
استخدم الباحثان استراتيجية خرائط المفاهيم وهي احدى استراتيجيات التدريس التي انبثقت من نظرية (اوزبل)، للتعرف على تأثير الاستراتيجية على تحصيل الطلاب في المخالفات والاخطاء من قانون كرة السلة للمرحلة الثانية كلية التربية الرياضية / الجامعة المستنصرية .
يهدف البحث الى :
- استخدام خرائط المفاهيم في تدريس مفردات قانون كرة السلة (المخالفات والاخطاء ) لزيادة تحصيل الطلاب .
- معرفة تأثير استعمال خرائط المفاهيم في التحصيل (للمخالفات و الأخطاء) في قانون كرة السلة لطلاب كلية التربية الرياضية.
في ضوء النتائج التي تمخض عنها البحث الحالي إستنتج الباحثان ما يأتي :
- إن استعمال خرائط المفاهيم في تدريس المخالفات والاخطاء من مادة قانون كرة السلة للمرحلة الثانية كلية التربية الرياضية أدى الى الحصول على نتائج إيجابية في تعلم المفاهيم واختصارا لزمن تعلمها مقارنة بالطريقة الاعتيادية .
- يشجع التدريس باستعمال خرائط المفاهيم والى درجة كبيرة الطلاب على حرية طرح التساؤلات وإثارتها ومشاركتهم الايجابية خلال الدرس ويعد ذلك مؤشراً لحصولهم على الدافع الداخلي للتعلم .
تفاصيل المقالة
![Creative Commons License](http://i.creativecommons.org/l/by-sa/4.0/88x31.png)
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.