تأثير استراتيجيات الادراك (المنشطات العقلية) باستخدام تمرينات مركبة لتعلم بعض المهارات الهجومية المركبة بكرة السلة
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
شمل البحث خمسة فصول حيث تضمن الفصل الاول التعريف بالبحث اي المقدمة واهمية البحث ومشكلة البحث وكذلك الاهداف وهي:
- اعداد وحدات تعليمية خاصة باستخدام استراتيجيات الادراك وهي شكلان من المنشطات العقلية وفق التمرينات مركبة لتعلم بعض المهارات الهجومية المركبة بكرة السلة.
- التعرف الى تاثير استخدام شكلين من المنشطات العقلية وفق التمرينات المركبة في تعلم بعض انواع المهارات المركبة (مهارة الطبطبة والتهديف بالقفز – مهارة الطبطبة والتهديف السلمي) بكرة السلة.
- التعرف الى اي المجموعات افضل في تعلم بعض المهارات الهجومية المركبة بكرة السلة (مهارة التهديف بالقفز والطبطبة – مهارة التهديف السلمي ثم الطبطبة) بكرة السلة.
وكذلك الفروض ومجالات البحث .
اما الفصل الثاني فشمل الدراسات النظرية وهي استراتيجيات الادراك واشكالها . التمرينات المركبة.
اما الفصل الثالث فشمل منهجية البحث وهو المنهج التجريبي وعينة البحث شملت (90) طالب من كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة كربلاء وقسموا على ثلاث مجاميع المجموعة التجريبية الاولى (30)طالبا تستخدم شكل المنشط العقلي السمعي البصري وفق التمرينات المركبة).والمجموعة التجريبية الثانية (30) طالبا وتستخدم شكل المنشط العقلي الرمزي البصري وفق التمرينات المركبة والمجموعة الضابطة (30), استخدم الاختبارات المهارية والوحدات التعريفية والاختبارات القبلية واستخدام المنشطات والتمرينات المركبة والاختبارات البعدية والوسائل الاحصائية.
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.