دراسة مقارنة للمنهج الجامعي لقسم التربية الفنية بين العراق والمملكة العربية السعودية

محتوى المقالة الرئيسي

م.د. ميسون رياض الطائي
م.م. مدين محمد عبدالله

الملخص

تم في هذه الدراسة مقارنة منهج قسم التربية الفنية في  كل من العراق والمملكة العربية السعودية  من حيث  العناصر الأربع للمنهج  (الأهداف والمحتوى وطرائق التدريس وأساليب التقويم).


وتهدف هذه الدراسة إلى مايلي:-



  1. التعرف على واقع التعليم في قسم التربية الفنية في جمهورية العراق والمملكة العربية السعودية.

  2. استعراض لمنهجي قسم التربية الفنية في جمهورية العراق وقسم التربية الفنية في المملكة العربية السعودية.

  3. أجراء مقارنة بين منهجي قسم التربية الفنية في جمهورية العراق وللقسم نفسه في المملكة العربية السعودية وبيان أوجه الشبه والاختلاف بين المنهجين .

  4. التوصل إلى التوصيات لتطوير المنهج العراقي.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
دراسة مقارنة للمنهج الجامعي لقسم التربية الفنية بين العراق والمملكة العربية السعودية . (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 19(79), 713-755. https://doi.org/10.35950/cbej.v19i79.7110
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

دراسة مقارنة للمنهج الجامعي لقسم التربية الفنية بين العراق والمملكة العربية السعودية . (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 19(79), 713-755. https://doi.org/10.35950/cbej.v19i79.7110