تأثير استراتيجيتي التدريس في استثمار وقت التعلم للوحدات التعليمية لدرس التربية الرياضية

محتوى المقالة الرئيسي

م.م.منتظر حسين سابط
م.م. منيب حسن نشمي

الملخص

        يتضمن البحث على خمسة فصول حيث شمل الفصل الأول على المقدمة وأهمية البحث والتي أكدت وتكمن أهمية البحث بأنه سيشخص عدداً من المشاكل والمعوقات التي تواجه درس التربية الرياضية واستخدام الاستراتيجيات الحديثة للخروج بعدد من الاستنتاجات والتوصيات ستسهم في معالجة هذه المعوقات والمشاكل والعمل على تطوير درس التربية الرياضية، وأن مشكلة البحث تكمن وتتجسد مشكلة البحث في تدني مستوى درس التربية الرياضية وذلك لقلة هذه الدروس أولاً ولضعف الاهتمام والرعاية لهذه الدروس فضلاً عن وجود كثير من المعوقات والمشاكل التي تواجه درس التربية الرياضية والتي هي بحاجة إلى حلول وصولاً لتطوير الدرس والذي يعتبر هو الأساس للارتقاء بمستوى الرياضة ، وتحددت فروض البحث بوجد مجموعة من  الفروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة ( 0.05)  وقد شمل الفصل الثاني على الدراسات النظرية والتي غطت معظم ما يتعلق بموضوع البحث ، كما وتضمن الفصل الثالث على منهجية البحث وإجراءاته الميدانية ، استخدم الباحثون المنهج الوصفي بالأسلوب التحليلي لملاءمته لطبيعة وأهداف البحث

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
تأثير استراتيجيتي التدريس في استثمار وقت التعلم للوحدات التعليمية لدرس التربية الرياضية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 21(91), 941-960. https://doi.org/10.35950/cbej.v21i91.7381
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

تأثير استراتيجيتي التدريس في استثمار وقت التعلم للوحدات التعليمية لدرس التربية الرياضية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 21(91), 941-960. https://doi.org/10.35950/cbej.v21i91.7381