مستوى فاعلية أداء رؤساء أقسام التربية الرياضية بكليات التربية الأساسية لمهامهم الإدارية

محتوى المقالة الرئيسي

م. سلام حنتوش رشيد

الملخص

الفصل الأول :المقدمة وأهمية البحث


شمل هذا الفصل المقدمة وأهمية البحث وتناول أهمية الدور والمسؤولية التي يقوم بها رؤساء الأقسام وكذلك تطرقت الأهمية إلى رؤساء الأقسام الذين يفتقرون إلى المهارات القيادية والخبرات الإدارية التي تمكنهم من الاضطلاع بمهامهم الإدارية والتربوية بكفاءة عالية.


أهداف البحث:



  1. التعرف على درجة مستوى فاعلية أداء رؤساء أقسام التربية الرياضية /كليات التربية الأساسية لمهامهم المتعلقة بالقيادة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس.

  2. التعرف على درجة مستوى فاعلية أداء رؤساء أقسام التربية الرياضية /كليات التربية الأساسية لمهامهم المتعلقة بالتخطيط من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس.

  3. التعرف على درجة مستوى فاعلية أداء رؤساء أقسام التربية الرياضية /كليات التربية الأساسية لمهامهم المتعلقة بالتنظيم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس.

  4. التعرف على درجة مستوى فاعلية أداء رؤساء أقسام التربية الرياضية /كليات التربية الأساسية لمهامهم المتعلقة باتخاذ القرار من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس.


الفصل الثاني :الدراسات النظرية والسابقة


تناول هذا الفصل الإطار النظري والمتضمن (مفهوم الفعالية , مداخل قياس الفاعلية في المؤسسات التعليمية, مؤشرات فاعلية رؤساء الأقسام في مؤسسات التعليم العالي ) بالإضافة للدراسات السابقة.


الفصل الثالث:إجراءات البحث

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
مستوى فاعلية أداء رؤساء أقسام التربية الرياضية بكليات التربية الأساسية لمهامهم الإدارية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(93), 745-764. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i93.7679
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

مستوى فاعلية أداء رؤساء أقسام التربية الرياضية بكليات التربية الأساسية لمهامهم الإدارية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(93), 745-764. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i93.7679