تأثير استخدام تقنية Think-Pair-Share على تحصيل طلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في مقرر اللغة الإنجليزية العامة

محتوى المقالة الرئيسي

Asst.Instr. Muntaha Sabbar Jebur
Asst.Instr. Habar Hussien Jasim
Asst.Instr. Hiba Rasheed Jaboori

الملخص

خلاصة

قائمة الاختصارات:
اللغة الأجنبية الإنجليزية EFL
جنرال إلكتريك للغة الإنجليزية العامة
TPS Think إقران شارك
1 المقدمة
1.1 مشكلة الدراسة وأهميتها:
تمثل اللغة الإنجليزية العامة (من الآن فصاعدًا GE) كموضوع احتياجات الحياة الواقعية العملية. ويغطي المهارات اللغوية الأساسية وهي التحدث والاستماع والقراءة والكتابة. من تجربة الباحثين في تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية على مستوى الكلية ، لاحظوا أن العديد من الطلاب يواجهون صعوبات ومشكلات مختلفة في إتقان هذه المهارات. يرتكبون أخطاء مختلفة في قواعد اللغة الإنجليزية والنطق والتهجئة واستخدام المفردات ولا يشاركون بنشاط في عملية التعلم.
ماكلولين وآخرون. (1983: 144) ينص على أنه لتطوير أي مهارة معقدة أو صعبة ، يجب على المعلمين استخدام مجموعة من الإجراءات التلقائية الجيدة. يعتقد ليدلو (2001: عبر الإنترنت) أن هناك مشاكل في الطريقة التي تُطرح بها الأسئلة عادةً في المحاضرة. تتمثل إحدى هذه المشكلات في أنه عند طرح سؤال على الفصل ككل ، عادة ما يتطوع بعض الطلاب ، وأحيانًا لا يوجد طالب ، للإجابة على السؤال. مشكلة أخرى هي أنه عادة بعد طرح سؤال ، ينتظر المعلم أقل من ثانية واحدة قبل استدعاء الطالب. في غضون ذلك ، يتم استدعاء الطالب الأول للإجابة ، ويتوقف الطلاب الآخرون عن معالجة إجاباتهم.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
تأثير استخدام تقنية Think-Pair-Share على تحصيل طلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في مقرر اللغة الإنجليزية العامة. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 19(80), 823-839. https://doi.org/10.35950/cbej.v19i80.7779
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

تأثير استخدام تقنية Think-Pair-Share على تحصيل طلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في مقرر اللغة الإنجليزية العامة. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 19(80), 823-839. https://doi.org/10.35950/cbej.v19i80.7779