فاعلية استراتيجية التعلم الفردي في تنمية التذوق الفني لدى طلبة قسم التربية الفنية

محتوى المقالة الرئيسي

د. حسن جارالله جماغ

الملخص

تناولت جوانب مختلفة من العملية التعليمية  الى ان هنالك اهتماما متزايدا  بطرائق التدريس واستراتيجياتها واساليبها فضلا عن  توجهات نحو تبني احدث الطرائق التدريسية في تدريس المواد الدراسية المختلفة ومن ضمنها المواد الدراسية التي تشكل برنامج اعداد مدرس التربية الفنية والتي تهدف الى تنمية جوانب مختلفة في شخصية المتعلم منها بالذات ما يتعلق بالذائقة الفنية  اذ اصبحت الاهداف الراهنة لتدريس هذه المواد وخاصة مادة التذوق الفني لذلك فان الباحث ينطلق في تحديد مشكلة بحثه من خلال تجريب وتطبيق استراتيجية التعلم الفردي (الذاتي) في تنمية الذائقة الفنية.


وقت تناول ايضاً: اهمية البحث وهدف البحث وفرضيات البحث وحدود البحث: وختم الفصل بتعريف المصطلحات:


وقت كان الفصل الثاني - الاطار النظري : التعلم الفردي: والأسس العلمية التي يعتمد عليها التعلم الفردي : واشكال التعلم الفردي: والتذوق الفني:


وتضمن الفصل الثالث – منهجية البحث واجراءاته كل من : مجتمع البحث/التصميم التجريبي / عينة البحث : الدراسة الاستطلاعية/ الوسائل الاحصائية.


وختم البحث بالاستنتاجات والتوصيات والمقترحات:  ومصادر البحث

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
فاعلية استراتيجية التعلم الفردي في تنمية التذوق الفني لدى طلبة قسم التربية الفنية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(95), 583-606. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i95.8046
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

فاعلية استراتيجية التعلم الفردي في تنمية التذوق الفني لدى طلبة قسم التربية الفنية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(95), 583-606. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i95.8046