التدريس باستخدام مهارات التفكير المنظومي وأثره في الاتجاه نحو مادة الرياضيات لدى طالبات الصف الرابع العلمي

محتوى المقالة الرئيسي

أ . م .د . مدركة صالح عبد الله
م .م . سروة مازن كريم

الملخص

 هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر التدريس بأستخدام مهارات التفكير المنظومي في الاتجاه نحو مادة الرياضيات لدى طالبات الصف الرابع العلمي ، تكونت عينة الدراسة من (54)طالبة وزعت على شعبتين متكافئتين تمَ تخصيصها عشوائياً على مجموعة تجريبية درست على وفق مهارات التفكير المنظومي ومجموعة ضابطة درست على وفق الطريقة الاعتيادية, وتم بناء مقياس الاتجاه نحو الرياضيات على غرار مقياس ليكرت الثلاثي وتكون من ((30 فقرة وقد تمَ التحقق من صدقه وثباته وتمَ استخدام صيغة الاختبار (t-test) لعينتين مستقلتين لمعالجة البيانات وبينت نتيجة الدراسة : وجود فرق ذا دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05)

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
التدريس باستخدام مهارات التفكير المنظومي وأثره في الاتجاه نحو مادة الرياضيات لدى طالبات الصف الرابع العلمي. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 20(84), 281-309. https://doi.org/10.35950/cbej.v20i84.8279
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

التدريس باستخدام مهارات التفكير المنظومي وأثره في الاتجاه نحو مادة الرياضيات لدى طالبات الصف الرابع العلمي. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 20(84), 281-309. https://doi.org/10.35950/cbej.v20i84.8279