فاعلية أنموذج النعلم التوليدي في التحصيل وإستبقاء المعلومات عند طلاب الصف الخامس إزادبي في مادة البلاغة

محتوى المقالة الرئيسي

م. عمار اسماعيل خليل

الملخص

يرمي البحث الى تعرف فاعلية أنموذج التعلم التوليدي في التحصيل واستبقاء
المعلومات عند طلاب الصف الخامس الادبي في مادة البلاغة. وبحسب فرضيتي البحث
الأثيتين : -


1. لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسط درجات
طلاب المجموعة التجريبية الذين يدرسون على وفق أنموذج التعلم التوليدي ومتوسط
درجات طلاب المجموعة الضابطة الذين يدرسون على وفق الطريقة الاعتيادية في
التحصيل.


2 لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسط درجات
طلاب المجموعة التجريبية الذين يدرسون على وفق أنموذج التعلم التوليدي ومتوسط
درجات طلاب المجموعة الضابطة الذين يدرسون على وفق الطريقة الاعتيادية في
استبقاء المعلومات.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
فاعلية أنموذج النعلم التوليدي في التحصيل وإستبقاء المعلومات عند طلاب الصف الخامس إزادبي في مادة البلاغة. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 20(85), 373-437. https://doi.org/10.35950/cbej.v20i85.8535
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

فاعلية أنموذج النعلم التوليدي في التحصيل وإستبقاء المعلومات عند طلاب الصف الخامس إزادبي في مادة البلاغة. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 20(85), 373-437. https://doi.org/10.35950/cbej.v20i85.8535