الخبرات الصدمية لدى طلبة اقسام الارشاد النفسي والتوجيه التربوي
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يهدف البحث الحالي إلى التعرف الخبرات الصدمية لدى طلبة أقسام الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي، ودلالة الفروق في الخبرات الصدمية وفقاً لمتغيري الجنس ( ذكور _ إناث), والمرحلة الدراسية ( الأولى _ الرابعة ) ، إذ تكّون مجتمع البحث من (879) طالباً وطالبة بواقع (426)طالباً و(453) طالبة من الذكور والإناث، وتكّونت عينة البحث من (400) طالب وطالبة، وتم التحقق من صدق المقياس بطريقتين هما ( الصدق الظاهري ( صدق المحكمين ، وصدق البناء ) ، كما تم التحقق من ثبات المقياس بطريقتين وهي ( طريقة إعادة الأختبار، ومعادلة ألفا _كرونباخ) ، وأظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات العينة والمتوسط الفرضي للمقياس وهذا الفرق لصالح متوسط درجات العينة أي أن طلبة أقسام الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي ليس لديهم خبرات صدمية بدرجة جيدة , وأن جميع القيم الفائية المحسوبة غير دالة( للجنس والمرحلة) والتفاعل بين
(الجنس والمرحلة) أي عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين ( الذكور _ الإناث) والمرحلة الدراسية ( الأولى _ الرابعة ).
تفاصيل المقالة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.