البنائيّة والتعلّم
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
إنّ التعليم في القرن الحالي- الحادي والعشرين- يتوجه نحو توظيف التعليم المدرسي في مجالات الحياة، واستخدام التكنولوجيّا و العديد من الأهداف التي لا تعتمد على الحفظ والتلقين، بل تمتد وتتعمّق أكثر في عمليتي التعليم والتعلّم الفعّال القائم على نظريّات تعليميّة متجدّدة بما يتطلّب من المؤسّسات التعليميّة إعادة النظر في برامجها وتطويرها؛ كي تفي بحاجات الحياة العصريّة ومواكبة المتغيّرات العالميّة التي تستدعي إلى تطبيق تعليماً من نوع جديد في كل مراحل وأنواع التعليم.
ونتيجة للانفجار المعرفي المتسارع وتراكم المعارف لم يعد هدف العملية التعليميّة مقتصراً على إكساب التلاميذ المعارف والحقائق بل تعداه إلى تنمية قدراتهم على التفكير والتحليل والنقد والتعميم.
تفاصيل المقالة
كيفية الاقتباس
البنائيّة والتعلّم . (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 21(87), 653-669. https://doi.org/10.35950/cbej.v21i87.8759
إصدار
القسم
مقالات العلوم الانسانية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.
كيفية الاقتباس
البنائيّة والتعلّم . (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 21(87), 653-669. https://doi.org/10.35950/cbej.v21i87.8759