اثر استعمال خرائط المفاهيم في اكتساب المفاهيم الجغرافية لدى طالبات معاهد اعداد المعلمات

محتوى المقالة الرئيسي

م. د رنا غانم حامد الطائي
م. ابتسام خلف جواد النداوي

الملخص

لقد حددت مشكلة البحث من خلال الزيارة الميدانية لمعاهد اعداد المعلمات واللقاء بمدرسي ومدرسات مادة الجغرافية فوجد ان طالبات معهد اعداد المعلمات يلاقين صعوبة في ادراك المفاهيم الجغرافية الموجودة في الكتاب المنهجي نظرا لحداثة المفاهيم وان معدلات الطالبات في مادة الجغرافية ضعيفة جدا لا تتجاوز درجات غالبيتهن النجاح.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
اثر استعمال خرائط المفاهيم في اكتساب المفاهيم الجغرافية لدى طالبات معاهد اعداد المعلمات. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 18(75), 283-311. https://doi.org/10.35950/cbej.v18i75.9030
القسم
مقالات للعلوم الانسانية والصرفة

كيفية الاقتباس

اثر استعمال خرائط المفاهيم في اكتساب المفاهيم الجغرافية لدى طالبات معاهد اعداد المعلمات. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 18(75), 283-311. https://doi.org/10.35950/cbej.v18i75.9030