تقويم النشاطات الفنية لمدارس التعليم المهني في مدينة بغداد

محتوى المقالة الرئيسي

زهراء صبحي خزعل

الملخص

تعد التربية إحدى الوسائل التي تهتم في إعداد وتطوير شخصية الفرد من جميع النواحي، وان التربية تخضع للتطور من خلال التقدم العلمي والتقني الحاصل في العالم والذي يؤثر بالتالي على التربية وتحقيق تطلعاتها نحو المستقبل. وتعتبر التربية الفنية إحدى أجزاء التربية وتؤكد وتساعد على تحقيق تطلعات التربية ،فهي تنمي شخصية المتعلم من الناحية العلمية والمهارية والوجدانية وذلك من خلال ربط التربية بالفن ،حيث إن فلسفة التربية الفنية هي التربية من خلال الفن لذا فان الفن يعتبر جزء من العملية التربوية ووسيلة من وسائل التعبير وتحقيق أهداف التربية بصورة عامة والتربية الفنية بصورة خاصة "حيث إن الفن هو وسيلة تنقل عن طريقة الأفكار والأحاسيس الخاصة بالفنان إلى المتلقي بحيث يستطيع إن يحس بهذه التجربة التي لولا الفنان لما استطاع الإحساس بها "

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
تقويم النشاطات الفنية لمدارس التعليم المهني في مدينة بغداد. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 18(75), 511-536. https://doi.org/10.35950/cbej.v18i75.9106
القسم
مقالات للعلوم الانسانية والصرفة

كيفية الاقتباس

تقويم النشاطات الفنية لمدارس التعليم المهني في مدينة بغداد. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 18(75), 511-536. https://doi.org/10.35950/cbej.v18i75.9106