تأثير برنامج تعليمي على وفق الترابط الحركي لتطوير الأداء الفني و الرقمي لفعالية الوثب الطويل للمبتدئين

محتوى المقالة الرئيسي

م.م حيدر نوار حسين

الملخص

تضمن البحث خمسة أبواب احتوى الباب الأول على مقدمة البحث وأهميته وتم التطرق إلى العملية التعليمية والبرامج التعليمية إذ تهدف إلى تطوير مستوى المتعلم الذي يتعرض إلى برامج تعليمية على وفق الأساليب العلمية وتأتي تلك عملية التطور نتيجة استخدام المبادئ الأساسية بالتعلم الحركي ، و إن يكون اختيار وتصميم  البرامج التعليمية على وفق أسس علمية والاستفادة منها لتحقيق الأهداف التربوية وخاصة في مجال العاب القوى والوثب الطويل وتتجلى أهمية البحث من خلال استخدام هذا البرنامج على وفق علاقة الحركة بالحركة السابقة (الترابط) على الأداء الفني وانجاز الوثب ،إما مشكلة البحث فقد وجد الباحث قلة اهتمام المدرسين بالبرامج التعليمية وفي بعض الأحيان تجرى بصورة عشوائية وعدم ظهور الأداء الفني والانجاز بصورة متميزة ووضع الباحث الأهداف والفروض وفقا لعنوان البحث كما حدد مجالاته البشرية المتمثلة بطلبة المرحلة الثانوية والزمانية والمكانية.وفي الباب النظري تم التطرق إلى مفهوم التعلم الحركي والبرامج التعليمية والبرنامج وفق العلاقة بالحركة السابقة والأداء الفني للوثب الطويل.إما الباب الثالث فتضمن منهجية البحث واستخدم الباحث المنهج التجريبي لغرض تحقيق إجراءات البحث وفي الباب الرابع تم عرض النتائج في شكل جداول وعرض توضيحي وفقا لعمليات إحصائية دقيقة وشمل الباب الخامس الاستنتاجات وأهمها:


 إن اعتماد البرنامج التعليمي على وفق الترابط الحركي يعمل على تطوير الأداء الفني والانجاز لفعالية الوثب الطويل


 وأوصى الباحث ضرورة اعتماد البرنامج التعليمي على وفق الترابط الحركي لفعالية الوثب الطويل لطلاب المدارس الثانوية

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
تأثير برنامج تعليمي على وفق الترابط الحركي لتطوير الأداء الفني و الرقمي لفعالية الوثب الطويل للمبتدئين. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 18(75), 537-563. https://doi.org/10.35950/cbej.v18i75.9107
القسم
مقالات للعلوم الانسانية والصرفة

كيفية الاقتباس

تأثير برنامج تعليمي على وفق الترابط الحركي لتطوير الأداء الفني و الرقمي لفعالية الوثب الطويل للمبتدئين. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 18(75), 537-563. https://doi.org/10.35950/cbej.v18i75.9107