العلاقة بين تصنيف الحقائق الغذائية ومعرفة الطلاب
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
الهدف: تهدف الدراسة إلى إيجاد العلاقة بين معرفة الطلاب تجاه تصنيف الحقائق الغذائية وخصائصهم الديموغرافية.
المنهج: دراسة التصميم الوصفي أجريت في كليات مدينة بغداد (كلية الآداب وكلية التمريض) خلال الفترة من 1 يونيو 2010 إلى 1 يوليو 2011. تم اختيار عينة عشوائية من [200] كلية طلابية في مدينة بغداد وتم اختيار أداة الدراسة. استبيان للبيانات التي تم جمعها باستخدام المقابلة المباشرة. تم تحليل البيانات باستخدام المنهج الإحصائي الوصفي [التكرار والنسبة المئوية ومتوسط الدرجة] ومنهج تحليل البيانات الاستنتاجية [كاي مربع].
النتائج: أشارت نتائج الدراسة إلى أن العدد الكبير من الطلاب يكفيهم
المعرفة حول وضع العلامات الغذائية.
التوصيات: أوصت الدراسة بتحسين معرفة الطلاب حول تصنيف الحقائق الغذائية من خلال برنامج التعليم في جميع الجامعات في العراق.
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.