اتجاهات طلبة التربية الفنية نحو استعمال الحاسوب التعليمي في تنفيذ متطلبات الدروس العملية

محتوى المقالة الرئيسي

حيدر ارحيم طاهر

الملخص

يعد الحاسوب الة الكترونية يمكن برمجتها لكي تقوم بمعالجة البيانات وتخزينها واسترجاعها واجراء العمليات الحسابية والمنطقية عليها بسرعة فائقة، وجهاز الحاسوب يقوم بتحليل وعرض ونقل المعلومات (Information) باشكالها المختلفة، والمعلومات لها اشكال متنوعة قد تتمثل على هيئة ارقام او احرف للنصوص المكتوبة او المرسومة وصور واصوات او حركة كما في الافلام والكتابات المتحركة، وقد اطلق عليه مسميات عدة بالعربية منها (الحاسب الالي، والحاسب الالكتروني، والعقل الالكتروني). 


اذ يعد الحاسوب التعليمي اهم نواتج التقدم العلمي والتقني المعاصر، كما يعد في الوقت نفسه احدى الدعائم التي تقود هذا التقدم مما جعله في الاونة الاخيرة محور اهتمام المربين والمهتمين بالعملية التعليمية، اذ اهتمت النظم التربوية بالحاسب التعليمي، ودعت الى استخدامه خاصة في التعليم بشكل عام والفنون بشكل خاص.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
اتجاهات طلبة التربية الفنية نحو استعمال الحاسوب التعليمي في تنفيذ متطلبات الدروس العملية. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 18(73), 601-620. https://doi.org/10.35950/cbej.v18i73.9608
القسم
مقالات للعلوم الانسانية والصرفة

كيفية الاقتباس

اتجاهات طلبة التربية الفنية نحو استعمال الحاسوب التعليمي في تنفيذ متطلبات الدروس العملية. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 18(73), 601-620. https://doi.org/10.35950/cbej.v18i73.9608