التنظيم الجمالي للمشاريع الفنية التشكيلية التي انجزها طلبة الصف الرابع – قسم التربية الفنية للعام الدراسي 2010-2011

محتوى المقالة الرئيسي

م.د. نضال ناصر ديوان

الملخص

 تهدف العملية التعليمية في المؤسسات التعليمية الى أحداث تغييرات مرغوبة في سلوك المتعلم سواء كان هذا السلوك ( معرفيا أم وجدانيا أم مهارياً)، اذ تقوم هذه العملية بتزويد المتعلمين على وفق قدراتهم واستعداداتهم ومستويات نضجهم بالمواقف التعليمية الملائمة لهم، كذلك تزويدهم بالخبرات التعليمية المعرفية والمهارية وتكوين الاتجاهات الفنية التي تنمي قابلياتهم على الابداع وتمكنهم من اكتشاف أقامة قدرات ترتقي بواقعهم الفني والذي يمثل الهدف الذي تصل الى تحقيقه هذه العملية من خلال التكوين الشامل لجوانب شخصية المتعلم. أن هذه العملية تعمل على "تأهيل المتعلمين واعدادهم لمهنة ما من المهن التي تشكل جزءا من بناء المجتمع، بعد اكسابهم الخبرات التعليمية والمهارات الفنية التي تساعدهم بالنجاح في حياتهم مستقبلا التي تعترض حياتهم واداء وظائفهم في المجتمع الذي يعيشون فيه".

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
التنظيم الجمالي للمشاريع الفنية التشكيلية التي انجزها طلبة الصف الرابع – قسم التربية الفنية للعام الدراسي 2010-2011. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 18(73), 621-646. https://doi.org/10.35950/cbej.v18i73.9609
القسم
مقالات للعلوم الانسانية والصرفة

كيفية الاقتباس

التنظيم الجمالي للمشاريع الفنية التشكيلية التي انجزها طلبة الصف الرابع – قسم التربية الفنية للعام الدراسي 2010-2011. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 18(73), 621-646. https://doi.org/10.35950/cbej.v18i73.9609