أثر استخدام إستراتيجية جيجسو ( Jigsaw ( في تحصيل مادة الفيزياء وعمليات العلم لطالبات الصف الأول المتوسط
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدف البحث التعرف الى اثر استراتيجية جيجسو (:118587) مقارنة بالطريقة التقليديةفي تحصيل مادة الفيزياء وعمليات العلم لطالبات الصف الاول المتوسط في ثانوية فاطمةالزهراء للبنات التابعة للمديرية العامة للتربية في محافظة الانبار من الفصول الاربعةالاولى لكتاب الفيزياء من الفصل الدراسي الاول للعام ٢٠١٤-٢٠١٢ , حيث بلغت عينةالبحث ٦٢( ) طالبة وبواقع )٣١( لشعبة ا و )٢١( لشعبة ج والراسبين الذين تم استبعادهماحصائياً لغرض ضمان التكافؤ بسبب امتلاكهم خبرات اضافية اكثر من زملائهم الجددولغرض التثبيت من تكافؤ بمجموعات البحث تم التحقق من مكافأتها في المتغيرات الاتيةالعمر الزمني بالاشهر , والتحصيل في مادة العلوم للصف السادس الابتدائي , والمعلوماتالسابقة , واوضحت الدراسة ان استخدام الاستراتيجية في تدريس الفيزياء ادى الى تفوقالمجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في التحصيل وعمليات العلم.
تفاصيل المقالة
![Creative Commons License](http://i.creativecommons.org/l/by-sa/4.0/88x31.png)
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.