أثر التدريس العلاجي للأخطاء الشائعة في الرياضيات في تحصيل مادة العلوم لطالبات الصف الثالث في معهد اعداد المعلمات
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
مما لا شك فيه ان تطور العلوم بصورة عامة تعتمد على الرياضيات ويكونمصاحبا لتطورها وذلك نتيجة لتزايد اعتماد العلوم على الأساليب الرياضية ولذا فانالكشف عن الأخطاء الرياضية التي تؤثر على تحصيل الطلبة في العلوم ومعالجتها لهأهمية في نجاح الطالب وتقدمه في مادة العلوم. يهدف البحث الحالي معرفة أثر التدريس العلاجي للأخطاء الشائعة في الرياضياتفي تحصيل مادة العلوم ولأجل تحقيق ذلك وضعت الباحثة الفرضية الإحصائية الاتية:لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في متوسط تحصيل الطالبات في العلوم بيتالمجموعتين التجريبية والضابطة. بلغت عينة البحث )٥٠( طالبة يمثلن شعبتين من الصف الثالث في معهد اعدادالمعلمات / المنصور . وقد كافأت الباحثة طالبات المجموعتين في متغير تحصيلهم في الرياضيات للعامالماضي والعمر الزمني والدخل الشهري والمستوى التعليمي للوالدين. قامت الباحثة بتدريس المجموعتين بنفسها على مدى فصل دراسي كامل استخدمتالأسلوب العلاجي للأخطاء الشائعة في الرياضيات عند تدريس المجموعة التجريبية ولمتستخدمها عند تدريس المجموعة الضابطة واخذت الباحثة درجات العلوم في نهاية المدة
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.