دور المعلم والمتعلم في استراتيجية المراسل المتنقل

محتوى المقالة الرئيسي

مهند كمال محمد
أ. د عمار اسماعيل خليل

الملخص

        يهدف هذا البحث الى التعرف على (دور المعلم والمتعلم  في استراتيجية  المراسل المتنقل) ولتحديد دور المعلم حرص الباحث على حصر أدوار المعلم والمتعلم في تنفيذ استراتيجية المراسل وتتضح هذه ادوار من خلال الادوار الاتية يقوم المتعلم بدور المراسل المتنقل على ان يقوم بهذا الدور متعلم واحد من بين افرد المجموعة ويمكن تغييره بالتتابع يقوم المتعلم المكلف بدور المراسل المتنقل بمناقشة افراد المجموعات التعليمية الاخرى ، كما يلخص ما يطلع عليه من المجموعات الاخرى من معلومات لمناقشتها مع افراد مجموعته الاصلية وبعد تحديد ما يقوم به المعلم والمتعلم في استراتيجية المراسل المتنقل توصل الباحث الى ان دور المعلم والتعلم يكمن في جمع المعلومات من المجموعات التعليمية الاخرى ويقوم بتصنيفها اي معلومات كل مجموعة يلخصها بشكل منفرد ليقوم بالتوصل الى افضل الآراء والخبرات التي اطلع عليها ليوصلها الى مجموعته ، ويقوم المدرس بدور فعال ومهم اثناء تنفيذ استراتيجية المراسل المتنقل على الرغم من الاختلاف الكبير بين دوره في هذه الاستراتيجية ودوره في التدريس الاعتيادي الا انه يقوم بأدوار مهمة لإنجاح تنفيذ خطوات الاستراتيجية اثناء التطبيق.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
مهند كمال محمد, & أ. د عمار اسماعيل خليل. (2024). دور المعلم والمتعلم في استراتيجية المراسل المتنقل. مجلة كلية التربية الاساسية, 29(122), 330–322. https://doi.org/10.35950/cbej.v29i122.11055
القسم
مقالات العلوم الانسانية

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين