اثر الارشاد المهني في تنمية الميول المهنية لدى طلاب المرحلة الاعدادية

محتوى المقالة الرئيسي

أحمد مهدي كاطع
غالب محمد رشيد
أ.د. حيدر جليل عباس

الملخص

          يشكل مفهوم الميول المهنية تحديا كبيرا للطلبة فيواجهون صعوبة في عملية الاختيار وذلك نقص ما لديهم من معلومات عن سوق العمل وما يتضمنه من مهن وما تحتاجه كل مهنة  .


وبهذا استهدف البحث الحالي :-                    


التعرف على اثر برنامج ارشادي مهني مستند الى نظرية فرانك بارسونز في تنمية الميول المهنية لدى طلاب المرحلة الاعدادية. ولتحقيق من هداف البحث وفرضياته والتحقق من الفرضيات استعمل الباحث التصميم التجريبي ذا المجموعتين  التجريبية والضابطة ذات الاختبارين القبلي والبعدي حيث تكونت عينة البحث من (60)  طالباً من طلاب المرحلة  الاعدادية  بعد ان تم التحقق من الخصائص, السايكو مترية الخاصة بالبرنامج المعتمد (بالصدق والثبات). واستكمالا للبحث الحالي خرج الباحث بجمل من التوصيات والمقترحات

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
اثر الارشاد المهني في تنمية الميول المهنية لدى طلاب المرحلة الاعدادية. (2024). مجلة كلية التربية الاساسية, 29(122), 251-232. https://doi.org/10.35950/cbej.v29i122.11046
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

اثر الارشاد المهني في تنمية الميول المهنية لدى طلاب المرحلة الاعدادية. (2024). مجلة كلية التربية الاساسية, 29(122), 251-232. https://doi.org/10.35950/cbej.v29i122.11046

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.