مدى توافر مهارات التدريس وفق تكنولوجيا المعلومات لدى مدرسي مادة الكيمياء في مدينة كركوك

محتوى المقالة الرئيسي

أ.م. سماء ابراهيم عبد الله
الباحث احمد لفته عنيد

الملخص

هدف البحث الحالي الى التعرف على مدى توافر مهارات التدريس وفق تكنولوجيا المعلومات لدى مدرسي مادة الكيمياء في مدينة كركوك, وتكونت عينة البحث من (70) مدرس من مدرسي مادة الكيمياء الذين يدرسون في المدارس الاعدادية النهارية للبنين الفرع العلمي التابعة لمديرية تربية محافظة كركوك, واستعمل الباحثان اداة لقياس توافر مهارات تكنولوجيا المعلومات لدى افراد عينة البحث والتي تمثلت بالاستبيان و عرض على مجموعة من المحكمين و تم استخراج خصائصه السيكو مترية, واستعمل الباحثان مجموعة من الوسائل الاحصائية منها الاختبار التائي لعينة واحدة ومعامل ارتباط بيرسون ومعادلة الفا كرون باخ, وقد اظهرت النتائج وجود مستوى جيد من مهارات التدريس وفق تكنولوجيا المعلومات لدى مدرسين الكيمياء, وقد خرج البحث بمجموعة من التوصيات والمقترحات.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
مدى توافر مهارات التدريس وفق تكنولوجيا المعلومات لدى مدرسي مادة الكيمياء في مدينة كركوك. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(SI), 31-53. https://doi.org/10.35950/cbej.v22iSI.5884
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

مدى توافر مهارات التدريس وفق تكنولوجيا المعلومات لدى مدرسي مادة الكيمياء في مدينة كركوك. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(SI), 31-53. https://doi.org/10.35950/cbej.v22iSI.5884

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.