أثر التعلم المعكوس في تدريس قواعد اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية لطلاب الإعدادية المرحلة الخامسة

محتوى المقالة الرئيسي

م.م. تغريد عبد الرزاق اسماعيل

الملخص

يبحث هذا البحث فيما إذا كان التعلم المعكوس يمكن أن يقود الطلاب إلى زيادة في تعلم سياقات اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في العراق.وقد تم استخدام (88) طالبًا لتحديد الاختلافات في تحصيل الطلاب التي قد ترتبط  بالتعلم المعكوس. تم تقييم فعالية التعلم المعكوس من خلال تقييم تحصيل الطلاب مع نتائج تعلم القواعد النحوية في الاختبار القبلي للقواعد والاختبار البعدي. ان التعلم المعكوس غير التدريس عن الطريقة التقليدية للتدريس من خلال تغيير ما يفعله الطلاب في المدرسة والمنزل وقد أشارت النتائج إلى أن الطلاب كانوا إيجابيين تجاه تطبيق الفصل المعكوس ، كما أنه قد يؤدي إلى زيادة تعلم قواعد اللغة الانكليزية. أجريت الدراسة بتصميم شبه تجريبي. بينما تلقت المجموعة التجريبية التعلم المعكوس ، لم تستخدم مع المجموعة الضابطة استراتيجيات التعلم المعكوس. أشارت النتائج إلى أن استراتيجيات التعلم المعكوسة أثرت بشكل إيجابي على تطور اللغة الأجنبية في نتائج الاختبارات النحوية.


 

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
أثر التعلم المعكوس في تدريس قواعد اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية لطلاب الإعدادية المرحلة الخامسة. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 28(116), 16-26. https://doi.org/10.35950/cbej.v28i116.6027
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

أثر التعلم المعكوس في تدريس قواعد اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية لطلاب الإعدادية المرحلة الخامسة. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 28(116), 16-26. https://doi.org/10.35950/cbej.v28i116.6027

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.