أثر تدريس الجغرافية بأنموذج روجرز في التحصيل والاتجاه لطالبات الصف الثاني المتوسط

محتوى المقالة الرئيسي

م.م. علياء صباح جاسم

الملخص

يهدف البحث للتعرف على معرفة أثر تدريس الجغرافية بأنموذج روجرز في التحصيل والاتجاه لطالبات الصف الثاني المتوسط .


ولغرض التحقق من هدف البحث وضعت الفرضيتين الصفريتين الآتيتين:-



  • لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسط درجات طالبات المجموعة التجريبية التي درست بأنموذج روجرز ومتوسط درجات طالبات المجموعة الضابطة التي درست على الطريقة الاعتيادية في الاختبار التحصيلي.

  • لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسط درجات طالبات المجموعة التجريبية التي درست بأنموذج روجرز ومتوسط درجات طالبات المجموعة الضابطة التي درست على الطريقة الاعتيادية في مقياس الاتجاه نحو الجغرافية .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
أثر تدريس الجغرافية بأنموذج روجرز في التحصيل والاتجاه لطالبات الصف الثاني المتوسط. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 24(101), 395-416. https://doi.org/10.35950/cbej.v24i101.6565
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

أثر تدريس الجغرافية بأنموذج روجرز في التحصيل والاتجاه لطالبات الصف الثاني المتوسط. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 24(101), 395-416. https://doi.org/10.35950/cbej.v24i101.6565