الإدمان على الانترنيت وعلاقته باليقظة الذهنية لدى طالبات كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات بحث وصفي

محتوى المقالة الرئيسي

أ.د. نجلاء عباس الزهيري
أ.م.د زينب علي عبد الأمير

الملخص

الملخص:


تجسدت مشكلة البحث بكون الطالبات في مرحلة الشباب دائمات الاستخدام للانترنيت ولكافة البرامج ولأوقات طويلة مما يؤثر على مستوى أو درجة اليقظة الذهنية لديهن.


وقد تحددت أهداف البحث بـ:


1- التعرف على مستوى الإدمان على الانترنيت لدى عينة البحث.


2- التعرف على مستوى اليقظة الذهنية لدى عينة البحث.


3- التعرف على العلاقة بين الإدمان على الانترنيت باليقظة الذهنية لدى عينة البحث.


وافترضت الباحثتان:


1- لاتوجد علاقة ارتباط معنوية بين الإدمان على الانترنيت واليقظة الذهنية لدى عينة البحث.


وتحقيقا لأهداف البحث استخدمت الباحثتان مقياس الإدمان على الانترنيت المعد من قبل (سيد يوسف)، ومقياس اليقظة الذهنية المعد من قبل (حمزة هاتف)، بعد استخراج الصدق والثبات لكل منهما، وقد تحدد مجتمع البحث بطالبات كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات للعام الدراسي 2016-2017 وبعد تطبيق الأداتين على العينة التي تألفت من 200 طالبة اختيروا عشوائيا من المراحل الأربعة وبعد المعالجة الإحصائية باستعمال معامل الارتباط بيرسون بالاعتماد

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
الإدمان على الانترنيت وعلاقته باليقظة الذهنية لدى طالبات كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات بحث وصفي. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 24(101), 571-583. https://doi.org/10.35950/cbej.v24i101.6597
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

الإدمان على الانترنيت وعلاقته باليقظة الذهنية لدى طالبات كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات بحث وصفي. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 24(101), 571-583. https://doi.org/10.35950/cbej.v24i101.6597