التميز في الأداء برياض الأطفال في ضوء بعض النماذج الدولية

محتوى المقالة الرئيسي

د. نهلة محمد لطفي نوفل

الملخص

يتعلق هذا البحث بتحديد درجة التميز في الأداء برياض الأطفال في مصر عن طريق عدد من المعايير المقترحة في ضوء النموذج الأمريكي، والأوروبي، والأسيوي المطبق في سنغافورة أساساً، وقد أجريت الدراسة الميدانية في عدد (24) من رياض الأطفال في إدارات مصر الجديدة، والنزهة، وعين شمس والمطرية بالقاهرة، وتم توزيع الاستبانة على عدد (92) معلمة، وتظهر النتائج الانخفاض في درجة ممارسة معايير القيادة، والموارد البشرية، والتخطيط الاستراتيجي، مع الأداء المتوسط في معايير التركيز على المستفيد، والمعرفة، والعمليات، والنتائج، وينتهي البحث بتقديم عدد من الآليات التي يمكن أن تساعد في إعادة النظر في كثير من الممارسات التربوية والإدارية بمرحلة ما قبل المدرسة وذلك حتى يمكن تطبيق استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030.


الكلمات المفتاحية: القيادة، التخطيط الاستراتيجي، العمليات، المعرفة، الموارد البشرية، التركيز على المستفيد، والنتائج.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
التميز في الأداء برياض الأطفال في ضوء بعض النماذج الدولية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 24(101), 609-655. https://doi.org/10.35950/cbej.v24i101.6603
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

التميز في الأداء برياض الأطفال في ضوء بعض النماذج الدولية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 24(101), 609-655. https://doi.org/10.35950/cbej.v24i101.6603