أثر أستخدام استراتيجيتي المناقشة النشطة والمحاضرة المعدّلة في تحصيل مادة طرائق تدريس التربية الرياضية

محتوى المقالة الرئيسي

م .طارق محمد نهاد

الملخص

يهدف البحث إلى أعداد منهج تعليمي على وفق استراتيجيتي المناقشة النشطة والمحاضرة المعدّلة  في تحصيل مادة طرائق تدريس  التربية الرياضية.


استخدم الباحث المنهج التجريبي وتمثلت عينة البحث من طلاب المرحلة الثالثة- قسم التربية الرياضية-كلية التربية الاساسية – الجامعة المستنصرية حيث تكونت عينة البحث من (48) طالب وطالبة، تم اختياهم بالطريقة العشوائية البسيطة, تم تقسيمهم الى ثلاثة مجاميع ، التجريبية الاولى درست وفق استراتيجية  المناقشة النشطة ، والتجريبية الثانية درست وفق استراتيجية المحاضرة المعدّلة  والاخرى ضابطة درست وفق الطريقة المتبعة. وتحددت ادات البحث بالاختبار التحصيلي في مادة طرائق تدريس التربية الرياضية  وقد تم التأكد من صدق وثبات الادات. وراعى الباحث من توفير السلامة الداخلية والخارجية للتجربة، وأعد الباحث الخطط التدريسية لكل مجموعة . وبعد الانتهاء من إعداد الخطط التدريسية تم اجراء الاختبار التحصيلي وبعد الحصول على البيانات ومعالجتها بالوسائل الاحصائية المتمثلة بأختبار (t) للعينات المستقلة متساوية العدد، وتم الحصول على النتائج

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
أثر أستخدام استراتيجيتي المناقشة النشطة والمحاضرة المعدّلة في تحصيل مادة طرائق تدريس التربية الرياضية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 21(91), 777-792. https://doi.org/10.35950/cbej.v21i91.7368
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

أثر أستخدام استراتيجيتي المناقشة النشطة والمحاضرة المعدّلة في تحصيل مادة طرائق تدريس التربية الرياضية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 21(91), 777-792. https://doi.org/10.35950/cbej.v21i91.7368