مهارات الاقتصاد المعرفي لدى معلمات رياض الاطفال

محتوى المقالة الرئيسي

ازهار عبد الامير كاظم الحميداوي
أ.م.د. بيداء عبد السلام مهدي الحيالي

الملخص

يهدف البحث الحالي التعرف على مهارات الاقتصاد المعرفي لدى معلمات رياض الاطفال ، وقد اعتمد البحث على المنهج الوصفي وكانت عينة البحث هي (250) معلمة من معلمات رياض الاطفال في محافظة النجف الاشرف ولغرض تحقيق اهداف البحث قامت الباحثتان ببناء مقياس مهارات الاقتصاد المعرفي بعد اطلاعهن على النظريات والدراسات السابقة الخاصة بموضوع بحثهن إذ تضمن مقياس مهارات الاقتصاد المعرفي بصيغته النهائية (48) فقرة  وقد تحققت الباحثتان من الخصائص القياسية السيكومترية للأداة . وتوصلت الباحثتان إلى النتائج الآتية :


ـ ان معلمات رياض الاطفال يمتلكن مهارات الاقتصاد المعرفي


ـ ان سنوات الخدمة بمستوياته المختلفة والمؤهل العلمي بمستوياته المختلفة ليس له علاقة بمهارات الاقتصاد المعرفي لدى معلمات رياض

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
مهارات الاقتصاد المعرفي لدى معلمات رياض الاطفال. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 28(117), 330-356. https://doi.org/10.35950/cbej.v28i117.8565
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

مهارات الاقتصاد المعرفي لدى معلمات رياض الاطفال. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 28(117), 330-356. https://doi.org/10.35950/cbej.v28i117.8565

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.