حدود الاتصال لدى طلبة قسمين الارشاد النفسي و التوجيه التربوي

محتوى المقالة الرئيسي

مصطفى مجبل مطشر
أ.م.د زينب هاشم عبود

الملخص

استهدف البحث الحالي التعرف على:



  • حدود الاتصال لدى طلبة أقسام الارشاد النفسي والتوجيه التربوي.

  • - دلالة الفروق في حدود الاتصال تبعاَ لمتغير النوع (ذكور ,اناث) لدى طلبة اقسام الارشاد النفسي والتوجيه التربوي


لغرض تحقيق أهداف البحث الحالي قام الباحثان: بناء مقياس حدود الاتصال الذي يتكون من (24) فقرة وفق نظرية بولستر وبولستر, تم التحقق من اجراءات التحليل الاحصائي للمقياس من خلال تطبيقه على عينة مؤلفة من (400) طالب وطالبة ، وقد تم التأكد من دلالة التميز للفقرات المقياس وايضاً الاتساق الداخلي وجميع الخصائص السايكومترية ( الصدق الظاهري وصدق البناء) تم تطبيق المقياس بصيغته النهائية على عينة تم اختيارهم بطريقة عشوائية طبقية بلغت (260)  طالب وطالبة، وبعد تطبيق أداة البحث واستعمال الوسائل الاحصائية المناسبة تم التوصل الى النتائج الاتية:



  • إن افراد عينة البحث لديهم حدود الاتصال وفقاً للفرق بين المتوسط الحسابي والمتوسط الفرضي.


توجد فروق في العلاقة ذات دلالة إحصائية لحدود الاتصال تبعاً لمتغير النوع ولصالح الذكور

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
حدود الاتصال لدى طلبة قسمين الارشاد النفسي و التوجيه التربوي. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 28(117), 895-912. https://doi.org/10.35950/cbej.v28i117.8722
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

حدود الاتصال لدى طلبة قسمين الارشاد النفسي و التوجيه التربوي. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 28(117), 895-912. https://doi.org/10.35950/cbej.v28i117.8722

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين