التقارير القصيرة وأهميتها في تنمية الاَداء التعبيري لدى طلبة اللغة العربية
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
تعد مشكلة تدريس التعبير مشكلة تتضأل بجانبها مشكلات تدريس اللغة العربية فهي مشكلة قديمة مزمنة ادركها مدرسو اللغة العربية منذ جعل التعبير درساً في المدارس (ابراهيم,1972ص169 ) .
ان درس التعبير يعاني مشكلات محددة في الوطن العربي تمنعه من تحقيق أهدافه العامة والخاصة فمشكلة ضعف الطلبة في التعبير ليست مشكلة قطرية وانما مشكلة قومية تشعر بها الاقطار العربية كافة لان نتائج الأستبانة التي وزعتها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم عام 1947 صدر كتاب في تونس بعنوان ( التدريس الميداني لمعلمي التربية الاسلامية واللغة العربية ومدرسيها في التعليم العام في الوطن العربي ) اكد ان اكثر من 80% من معلمي اللغة العربية ومدرسيها غير مناسبين لتدريسها لقصور في قدراتهم التعبيرية والتذوقية والهجائية والخطية فضلاً عن قصور ثقافتهم العصرية .
تفاصيل المقالة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.