تأثير منهج تعليمي بالأسلوب التدريبي في تعليم بعض المهارات الاساسية بلعبة تنس الطاولة

محتوى المقالة الرئيسي

أحمد حسين أحمد
نبيل عبد الوهاب العزاوي

الملخص

قام الباحث باستخدام منهج تعليمي بالأسلوب التدريبي في تعليم بعض المهارات الاساسية في تنس الطاولة ، وقد استخدم التصميم التجريبي لمجموعة تجريبية واحدة بنظام الاختبارات القبلية والبعدية لعينة مكونة من (24) طالبة بأعمار من (16 – 18 ) سنة مأخوذة من مجتمع مكون من (71) طالبة من طالبات الصف الرابع العلمي لإعدادية البصرة للبنات / تربية الكرخ الثانية.


وقد تضمن المنهج التدريبي ( 20 ) وحدة تعليمية موزعة على وحدتين تعليميتين خلال الاسبوع الواحد ولمدة عشرة اسابيع بزمن ( 45 ) للوحدة الواحدة .


        وقد اظهرت النتائج فروق ذات دلالة احصائية بين الاختبارات القبلية والبعدية ولصالح الاختبارات البعدية ، كما دللت النتائج على نجاح الاسلوب التدريبي المتبع في تعليم المهارات قيد الدراسة بتنس الطاولة وبصورة ايجابية وفعالة مما يؤكد بان الاسلوب التدريبي يعد من افضل الاساليب في الدروس العملية .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
تأثير منهج تعليمي بالأسلوب التدريبي في تعليم بعض المهارات الاساسية بلعبة تنس الطاولة. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 20(86), 875-886. https://doi.org/10.35950/cbej.v20i86.9726
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

تأثير منهج تعليمي بالأسلوب التدريبي في تعليم بعض المهارات الاساسية بلعبة تنس الطاولة. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 20(86), 875-886. https://doi.org/10.35950/cbej.v20i86.9726