تطبيق التقنيات الحديثة في المرحلة المتوسطة واثرها على تعلم الطلبة من وجهة نظر المدرسين

محتوى المقالة الرئيسي

م. قحطان عدنان محمود

الملخص

     يستهدف البحث تعرف (تطبيق التقنيات الحديثة في المرحلة المتوسطة واثرها على تعلم الطلبة من وجهة نظر المدرسين) ويتم تحقيقه من خلال التالي:-


١- التعرف على واقع تطبيق التقنيات الموجودة بمدارس المتوسطة والثانوية من وجهة نظر المدرسين.


2- التعرف على أبرز المعوقات التي تحول دون استخدام التقنيات الحديثة من وجهة نظر المدرسين.


.واعتمد الباحث المنهج الوصفي التحليلي وكانت العينة ممثلة بمدرسي المرحلة المتوسطة والثانوية واستخدمت الوسائل الاحصائية التالية لإظهار (معادلة الاتفاق لكوبر, معادلة الفاركرونباخ,قياس معامل الثبات) وأظهرت النتائج:



  • أن نسب  توظيف المدرس للتقنيات الحديثه في العملية التعليمية  والتي قام الباحث باختيارها جاءت ضعيفة.

  • الصعوبات هي عدم توافر الدورات للمدرسين على إنتاج مواد التعليمية وكانت نسبتها  (87%) وأقلها كانت نسبتها  (3.3 %) عدم تقبل الطالب للوسائل التعليمية.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
تطبيق التقنيات الحديثة في المرحلة المتوسطة واثرها على تعلم الطلبة من وجهة نظر المدرسين. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 27(111), 595-604. https://doi.org/10.35950/cbej.v27i111.5320
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

تطبيق التقنيات الحديثة في المرحلة المتوسطة واثرها على تعلم الطلبة من وجهة نظر المدرسين. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 27(111), 595-604. https://doi.org/10.35950/cbej.v27i111.5320

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.