بحث اتجاهات متعلمي اللغة الانجليزية العراقيين في المدارس الثانوية نحو مجتمع اللغة الانجليزية وثقافتها في التحفيز لتعلمها

محتوى المقالة الرئيسي

م.م. سميرة محسن روضان

الملخص

اهتم هذا البحث لمعرفة فيما اذا كانت ميول المتعلمين العراقيين تجاه اللغة الانجليزية نفسها ومجتمع اللغة الانجليزية وثقافتها تلعب دورا هاما في تحفيز المتعلمين العراقيين في المرحلة الثانوية لتعلم اللغة الانجليزية كلغة ثانية.  تكونت عينة البحث من 40 طالبة من الصف الخامس الاعدادي بمدرسة الغد الاهلية في بغداد جميع افراد العينة من الاناث وذات عمر متقارب. تم اختيار العينة بناء على رغبة الطلاب في المشاركة في الاستبيان وأدراكهم  لفقرات الاستبيان.


بعد تحليل النتائج تم التوصل الى الاستنتاجات التالية:


1- يهتم معظم أفراد العينة بالقراءة عن الثقافة والمجتمع باللغة الإنجليزية ، حتى يتمكنوا من التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة.



  1. يعتقد بعض أفراد العينة أن القيم والعادات ، خاصة العراقية منها ، يمكن أن تتأثر سلبًا بثقافة وقيم الدول الناطقة باللغة الإنجليزية.


واتضح من خلال النتائج ان كل عنصر من عناصر الاستبيان (اتجاهات المتعلمين نحو مجتمع اللغة الانجليزية وثقافتها) تلعب دورا مهما في تحفيز المتعلمين العراقيين في المدارس الثانوية لتعلم اللغة الانجليزية

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
بحث اتجاهات متعلمي اللغة الانجليزية العراقيين في المدارس الثانوية نحو مجتمع اللغة الانجليزية وثقافتها في التحفيز لتعلمها. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 27(110), 1210-1224. https://doi.org/10.35950/cbej.v27i110.5547
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

بحث اتجاهات متعلمي اللغة الانجليزية العراقيين في المدارس الثانوية نحو مجتمع اللغة الانجليزية وثقافتها في التحفيز لتعلمها. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 27(110), 1210-1224. https://doi.org/10.35950/cbej.v27i110.5547

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.