سياسات المناهج الجامعية لإعداد الطلبة للحياة المتطورة
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
جربت هذه الدراسة التعرف على المبادئ التي تقوم عليها السياسات التربوية، ودور التعليم الجامعي في إعداد الإنسان لمواجهة تحديات العصرفي الحياة المتطورة ، صممت الباحثة استبانة مكونة من (64) فقرة منظمة في سبعة مجالات، وطبقا لسلم رباعي، خضع لإجراءات الصدق والثبات ، وطبقت على عينة عشوائبة من (700) طالب وطالبة من الجامعة المستنصرية ، وكانت النتائج على النحو التالي: اقتراح عدد من المبادئ والأسس التي يجب أن تقوم عليها السياسات التعليمية.- ترتيب الوظائف التي يجب على الجامعة القيام بها حسب أهميتها من وجهة نظر الطلاب. تأثير المتغيرات المستقلة على إجابات عينة الدراسة على فقرات أداة الدراسة. وفي ضوء نتائج البحث تم تقديم عدد من التوصيات والمقترحات.
تفاصيل المقالة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.