مدى توافر مهارات التدريس وفق تكنولوجيا المعلومات لدى مدرسي مادة الكيمياء في مدينة كركوك
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدف البحث الحالي الى التعرف على مدى توافر مهارات التدريس وفق تكنولوجيا المعلومات لدى مدرسي مادة الكيمياء في مدينة كركوك, وتكونت عينة البحث من (70) مدرس من مدرسي مادة الكيمياء الذين يدرسون في المدارس الاعدادية النهارية للبنين الفرع العلمي التابعة لمديرية تربية محافظة كركوك, واستعمل الباحثان اداة لقياس توافر مهارات تكنولوجيا المعلومات لدى افراد عينة البحث والتي تمثلت بالاستبيان و عرض على مجموعة من المحكمين و تم استخراج خصائصه السيكو مترية, واستعمل الباحثان مجموعة من الوسائل الاحصائية منها الاختبار التائي لعينة واحدة ومعامل ارتباط بيرسون ومعادلة الفا كرون باخ, وقد اظهرت النتائج وجود مستوى جيد من مهارات التدريس وفق تكنولوجيا المعلومات لدى مدرسين الكيمياء, وقد خرج البحث بمجموعة من التوصيات والمقترحات.
تفاصيل المقالة
![Creative Commons License](http://i.creativecommons.org/l/by-sa/4.0/88x31.png)
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.