اثر استراتيجية ورقة الدقيقة الواحدة في تحصيل مادة طرائق التدريس العامة لدى طلبة قسم التاريخ في كلية التربية الاساسية

محتوى المقالة الرئيسي

أ.م. د. سميرة محمود حسين

الملخص

   يهدف البحث الحالي الى التعرف على اثر استراتيجية ورقة الدقيقة الواحدة في تحصيل مادة طرائق التدريس العامة لدى طلبة قسم التاريخ في كلية التربية الاساسية . استخدمت الباحثة التصميم التجريبي ذا الضبط الجزئي وذا الاختبار البعدي وقد تكونت عينة الدراسة من(105)طلاب وطالبات بواقع(53)و(52)طالبا وطالبة لكل مجموعة وتم اختيار القاعة(1) لتمثل المجموعة التجريبية التي تدرس على وفق استراتيجية الدقيقة الواحدة، والقاعة(2) لتمثل المجموعة الضابطة التي تدرس بالطريقة الاعتيادية . تم مكافأة المجموعتين في المتغيرات:(الخلفية العلمية ومستوى الذكاء). تحقيقا لهدف البحث، تم بناء اختبار تحصيلي يتكون من(50)فقرة اختبارية وتم التحقق من صدق وثبات الاختبار وخصائصه السيكومترية بالوسائل الاحصائية المناسبة. وباستخدام اختبار(t-test) لمعالجة البيانات، أظهرت النتائج تفوق طلبة المجموعة التجريبية التي درست على وفق ورقة الدقيقة الواحدة على طلبة المجموعة الضابطة. وفي ضوء النتائج التي توصلت اليها الباحثة وضعت مجموعة من الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
اثر استراتيجية ورقة الدقيقة الواحدة في تحصيل مادة طرائق التدريس العامة لدى طلبة قسم التاريخ في كلية التربية الاساسية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 28(114), 57-75. https://doi.org/10.35950/cbej.v28i114.5492
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

اثر استراتيجية ورقة الدقيقة الواحدة في تحصيل مادة طرائق التدريس العامة لدى طلبة قسم التاريخ في كلية التربية الاساسية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 28(114), 57-75. https://doi.org/10.35950/cbej.v28i114.5492

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.