مهارات التدريس لدى مدرسي مادة الرياضيات في المرحلة المتوسطة

محتوى المقالة الرئيسي

م. ابتسام عبد الكاظم محمد

الملخص

    يهدف البحث إلى التعرف على مهارات التدريس لدى مدرسي مادة الرياضيات في المرحلة المتوسطة .


تكونت عينة البحث من (150) مدرساً ومدرسه في بعض المدارس التابعة للمديرية العامة لتربية بغداد / الرصافة الثانية


اعتمدت الباحثة في إعداد مقياس مهارات التدريس على الدراسات والأدبيات السابقة . استخدم اختبار (T) ومعامل ارتباط بيرسون لمقارنة النتائج وقد أسفرت النتائج عن :-


          وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0,05) بين المتوسط الحسابي والمتوسط الفرضي لدرجات مدرسي مادة الرياضيات في مقياس مهارات التدريس ولصالح المتوسط الحسابي


          وجود علاقة ارتباط ذات دلالة إحصائية موجبة بين درجات مدرسي الرياضيات ودرجات مدرسات الرياضيات في مقياس مهارات التدريس .


وفي ضوء نتائج البحث استنتجت الباحثة أن مستوى أداء مدرسي الرياضيات كان جيداً في مقياس مهارات التدريس وأوصت بعدد من التوصيات والمقترحات .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
مهارات التدريس لدى مدرسي مادة الرياضيات في المرحلة المتوسطة. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 26(108), 448-459. https://doi.org/10.35950/cbej.v26i108.5211
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

مهارات التدريس لدى مدرسي مادة الرياضيات في المرحلة المتوسطة. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 26(108), 448-459. https://doi.org/10.35950/cbej.v26i108.5211

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.