أثر وحدة تعليمية متعددة الوسائط في تنمية المهارات الفنية للفن الكرافيتي
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يهدف البحث إلى التعرف على اثر وحدة تعليمية متعددة الوسائط في تنمية المهارات الفنية للفن الكرافيتي وقد استخدم الباحث منهج البحث التجريبي، وهو المنهج الأكثر مناسبة لتحقيق هدف البحث ، وتكون مجتمع البحث من طلبة الصف الخامس الإعدادي / الفرع الأدبي ، في مديرية تربية بغداد الرصافة /3، وقد أعد الباحث دراسة استطلاعية تم من خلالها التعرف على القدرات والمهارات الفنية للطلبة في الفن الكرافيتي, وتم إعداد أداة البحث المتمثلة بالوحدات التعليمية المتعددة الوسائط والتي تم عرضها على مختصين في مجال طرائق التدريس والتربية الفنية والفنون والقياس والتقويم, كما اعد الباحث اختباراً معرفياً ومهارياً واستمارة تحليل الأعمال الفنية. أظهرت نتائج الدراسة تفوق المجموعة التجريبية التي درست وفق الوحدة التعليمية المتعددة الوسائط على المجموعة الضابطة التي درست وفق الطريقة الاعتيادية ، واقترح الباحث استكمالا لهذه الدراسة أجراء دراسات مشابهة على مراحل دراسية أخرى وفنون أخرى من فنون ما بعد الحداثة.
تفاصيل المقالة
![Creative Commons License](http://i.creativecommons.org/l/by-sa/4.0/88x31.png)
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.