الاداء التدريسي لمدرسات مادة الرياضيات للمرحلة المتوسطة وفق تكنولوجيا المعلومات داخل الصف
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدف البحث الحالي الى التعرف على مدى توافر الاداء التدريسي لمدرسات مادة الرياضيات للمرحلة المتوسطة وفق تكنولوجيا المعلومات داخل الصف, وتكونت عينة البحث من (60) مدرسة من مدرسات مادة الرياضيات اللواتي يدرسن في المدارس المتوسطة النهارية التابعة لمديرية تربية محافظة بغداد الكرخ الثانية, واستخدمت الباحثة اداة لتحقيق هذا الغرض والتي تمثلت ببطاقة الملاحظة و عرضت على مجموعة من المحكمين و تم استخراج خصائصها السيكو مترية, واستعملت الباحثة مجموعة من الوسائل الاحصائية منها الاختبار التائي لعينة واحدة ومعامل ارتباط بيرسون والمتوسط المرجح والمتوسط الفرضي , وقد اظهرت النتائج وجود ضعف في مستوى الاداء التدريسي لدى مدرسات عينة البحث بالتدريس وفق تكنولوجيا المعلومات, وقد خرج البحث بمجموعة من التوصيات والمقترحات.
تفاصيل المقالة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.